طيران ناس: فتح باب القبول للدفعة الثانية من برنامج المضيفات السعوديات
أربيان بيزنس -

أعلن شركة طيران ناس السعودية الخاصة عن بدء القبول للدفعة الثانية من برنامج المضيفات الجويات السعوديات "بعد النجاح الذي حققه البرنامج في دفعته الأولى" التي تخرجت في مطلع يناير/كانون الثاني الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفعة الأولى من برنامج المضيفات الجويات السعوديات تكللت بتخريج أول دفعة من المضيفات السعوديات اللواتي باشرن العمل خلال الفترة الماضية على متن رحلات طيران ناس للرحلات المنخفضة التكلفة.

ويأتي برنامج المضيفات السعوديات في إطار برنامج طيران ناس لتوطين الوظائف، والذي يهدف إلى استقطاب نحو 300 مضيف ومضيفة سعودية خلال عامين.

ويمكن للراغبات في برنامج المضيفات السعوديات زيارة موقع طيران ناس على الانترنت، والتعرف عن قرب على البرنامج والاطلاع على الشروط، ومنها حصول المرشحة على الشهادة الثانوية أو الدبلوم كحد أدنى، وتناسب الطول مع الوزن كما هو موضح في الشروط، وإجادتها للغة الإنجليزية.

ويعد طيران ناس أول ناقل وطني سعودي يوطن عمل المرأة السعودية في برنامج الضيافة الجوية وبرنامج طياري المستقبل، عندما أعلنت الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها في سبتمبر/أيلول 2018 عن عزمها توظيف نساء سعوديات للعمل كمساعدات طيار ومضيفات للمرة الأولى، وذلك بعد أشهر من إصدار قرار يسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.



إقرأ المزيد