الإثنين القادم .. مدينة صور الصناعية تنظم معرض” صنع في عُمان”
جريدة الوطن -

138 مشروعا بمنطقة صور الصناعية
مسقط ـ الوطن:
تنطلق غدا الاثنين فعاليات معرض “صنع في عُمان ” للشركات والمصانع المستثمرة في المدينة الصناعية والذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” ممثلة في مدينة صور الصناعية بعد غد (الإثنين).
يشارك في المعرض الذي يقام في القاعة الرئيسية لبوابة صور “سيتي ووك” الكير من المصانع للتعريف بمنتجاتها العمانية المختلفة ومنها منتجات الغازات والبتروكيماويات والمنتجات السمكية وتنقية وتعبئة مياه الشرب والمنتجات الإسمنتية والسيراميك والرخام ومنتجات صناعات القوارب والفايبرجلاس والأثاث الخشبي إضافة إلى مشاركة العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ويأتي تنظيم المعرض إيمانًا من “مدائن” بأهمية إشراك الحملة الوطنية للترويج عن المنتجات العمانية (صُنع في عُمان) في مختلف الفعاليات المناسبات الوطنية داخل السلطنة وتعزيزًا لأهداف الحملة وبث الوعي بأهمية شراء تلك المنتجات لدعم الاقتصاد الوطني وتشجيع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على شراء السلع المنتجة محليًّا وتعريف المواطنين والمقيمين بجودة المنتجات العمانية ومقدرتها على المنافسة محليًّا وخارجيًّا من خلال تشجيع المستهلكين سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات.
كما يأتي هذا المعرض مواصلة لتحقيق الأهداف التي وضعتها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والمتمثلة في نشر الوعي عند أكبر شريحة ممكنة من المجتمعين المحلي والخارجي وتعريفهم بأهمية اقتناء هذه المنتجات بالنسبة للاقتصاد المحلي.
ويتيح المعرض الفرصة للمواطنين والمقيمين وزوار مدينة صور الصناعية التعرف على المنتجات المحلية لا سيما أن المؤشرات تشير إلى استمرارية محافظة المنتج العماني على تطوره وتميزه بالكثير من السمات التي من أهمها أنه تم إنتاجه على أرض السلطنة.
يذكر أن مدينة صور الصناعية تضم أكثر من 138 مشروعًا في قطاعات ومجالات متنوعة وبحجم استثمار يصل إلى نحو مليار ونصف ريال عماني.
وتبذل المدينة حاليًا مساعٍ حثيثة لتوفير كافة المقومات اللازمة لجذب المستثمرين تتمثل في إنشاء البنية الأساسية وتوفير كافة الخدمات الضرورية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل للمواطنين خلال المرحلة القادمة.
يرعى المناسبة معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد ويستمر يومين.



إقرأ المزيد