موعد مباراة يوفنتوس اليوم أمام إنترميلان والقنوات الناقلة
سبورت 360 -
جيتي إيميج

يسعى يوفنتوس لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يستضيف اليوم غريمه التقليدي إنتر ميلان على ملعب “أليانز ستاديوم” في ديربي إيطاليا، وذلك ضمن إطار الجولة 15 من بطولة الكالتشيو.

ويملك يوفنتوس الأفضلية للفوز في مباراة اليوم على اعتبار أنه هيمن على مباريات الديربي في السنوات الأخيرة، فقد تلقى هزيمتين فقط من إنتر ميلان في آخر 10 مواجهات جمعتهما، بينما انتصر في 5 مباريات وتعادل في 3.

وليس هذا فقط ما يجعل السيدة العجوز المرشح للفوز اليوم، بل لكونه يملك كريستيانو رونالدو الذي يعد أفضل لاعب في العالم خلال العقد الأخير إلى جانب ليونيل ميسي، حيث صعد يوفنتوس لمستوى آخر بعد وصول النجم البرتغالي، فقد حقق 13 انتصار وتعادل في مناسبة واحدة ولم يتلقى أي هزمة منذ بداية الموسم.

وسبق لرونالدو أن واجه إنتر ميلان في 3 مناسبات من قبل، لكن ذلك كان بقميص أول ناديين يلعب لهما وهما سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد، وكانت آخر مباراة جمعته بالنيراتزوري قبل 9 أعوام.

وشارك رونالدو للمرة الأولى ضد إنتر ميلان عام 2002، وكان يبلغ حينها 19 عام فقط ويلعب في صفوف سبورتنج لشبونة، وتقابلا في الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أوروبا، واشترك الدون لمدة 32 دقيقة، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، وقد انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وبعد 7 أعوام، تواجه إنتر ميلان ضد مانشستر يونايتد عام 2009 في الموسم الأخير للدون بملعب أولد ترافورد، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي رغم مشاركة رونالدو لمدة 90 دقيقة.

وفي لقاء الإياب، نجح رونالدو أخيراً في صناعة الفارق ضد إنتر ميلان وقاد الشياطين الحمر للفوز بهدفين نظيفين، وقد أحرز الهدف الثاني بالدقيقة 49، علماً أن مدرب النيراتزوري آنذاك كان جوزيه مورينيو.

ولم يتقابل كريستيانو ضد إنتر ميلان طوال فترة تواجده في ريال مدريد، وذلك بحكم ابتعاد النادي الإيطالي عن المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة الوحيدة التي قد يتواجه فيها الفريقين بحكم أنهما يلعبان في دوريات مختلفة.