أغرب الرياضات في العالم (9) .. الهوكي
سبورت 360 -

بدأ العد التنازلي على انطلاق الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية (أبو ظبي 2019 ، من خلال قيام فعاليات شهدت مجموعة من الإعلانات والأخبار الجديدة، ونظمت بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم في 2019.

ومع اقتراب انطلاق الألعاب العالمية، ومواصلة الاستعدادات التي بلغت مراحلها الأخيرة، جاء الإعلان عن زيادة 22 دولة جديدة إلى قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في الأولمبياد الخاص، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى رقم قياسي جديد قدره 192 دولة تستعد للمشاركة في الحدث العالمي الذي تستضيفه أبوظبي خلال العام القادم.

كما شهدت قمة الألعاب العالمية التي استضافتها اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص، إصدار نتائج الدراسة الأولى من نوعها والتي تسلط الضوء على المفاهيم السائدة بين السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تجاه أصحاب الهمم.

وأبرزت نتائج الدراسة مستويات عالية من الوعي من خلال المبادرات الحكومية في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما جاءت الإمارات في الطليعة بالنسبة لسلوك أفراد المجتمع تجاه التضامن ودمج أصحاب الهمم.

وتتزامن القمة مع انطلاق العد التنازلي للموعد المرتقب، وتبقي 100 يوم على موعد الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 التي ستقام من 14 إلى 21 مارس 2019.

وشهد الحدث مشاركة عدد من المتحدثين من الوزراء في الدولة، وفي مقدمتهم معالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، ومعالي محمد عبد الله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، إضافة إلى حضور المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممثلين من الأولمبياد الخاص الدولي، والأولمبياد الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

وتضمن الحدث عرضًا لتفاصيل برنامج المدن المضيفة، الذي يعد أكبر برنامج تبادل ثقافي في منطقة الشرق الأوسط، ومسيرة الشعلة الأولمبية. وللمرة الأولى، كانت القمة فرصة لتقديم كامل أعضاء الفريق الإماراتي للأولمبياد الخاص والذي يتكون من 320 لاعبًا.

وفي تصريح له، قال معالي محمد عبد الله الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية: “تستعد أبوظبي لاستضافة الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الذي يمثل أكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم في 2019. كما أننا نشهد ارتفاع مستوى الترقب يومًا بعد يوم في كافة أرجاء دولة الإمارات وفي مختلف أنحاء العالم، مع وصولنا إلى المراحل الأخيرة من الاستعدادات والتجهيزات لإقامة هذا الحدث الضخم”.

وأضاف بقوله: “كانت القمة التي عقدت هذا اليوم فرصة للاطلاع على سير الأعمال الهائلة التي تشهدها مختلف أرجاء الإمارات استعدادًا لانطلاق الألعاب العالمية، حيث تتآزر كافة مكونات المجتمع للاحتفال بالإنجازات الرياضية لأصحاب الهمم، كما أننا نستعرض رؤيتنا المشتركة لمجتمع أكثر تضامنًا واتحادًا وتكاتفًا”.

وكانت القمة قد أقيمت في فندق ويستن أبوظبي واستمرت فعالياتها على مدار اليوم حيث شهدت تغطية مجموعة من المواضيع ومن ضمنها 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص وتأثيره على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما استعرض الحدث أيضًا التطبيق الرسمي للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي يعتمد تقنية الواقع المعزز ويقدم معلومات مباشرة للنتائج والألعاب ومجموعة من المزايا الإضافية لدعم أصحاب الهمم.

كما تضمنت القمة أيضًا جلسة أسئلة وأجوبة مع دانا ناتشمان ودونالد هاردي، مخرجي فيلم “ Pick of the Litter” الحائز على الجوائز، والذي يروي قصة عدد من الأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لتدريب الكلاب لمساعدة فاقدي البصر. ويعد الفيلم جزءًا من سلسلة Determined!التي تستمر من 3 ديسمبر إلى 12 مارس في مواقع مختلفة من أبوظبي ودبي، وتقام بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة في أبوظبي، وقنصلية الولايات المتحدة في دبي، والأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 وسينما عقيل. وتروي الأفلام ضمن هذه المبادرة حكايات مجموعة من الأشخاص الناجحين من أصحاب الهمم والذين يساهمون في نشر الوعي تجاه التسامح والتضامن في المجتمع.



إقرأ المزيد