الزمالك يتعاقد مع المدرب السابق لغريمه الأهلي
عربي ٢١ -

عين مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مديرا فنيا لفريق الكرة الأول بالنادي.


هذا وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، قد قرر إقالة الصربي، ميتشو، المدير الفني للفريق الكروي الأول لنادي الزمالك، من تدريب الفريق بعد الخسارة بثلاثية أمام مازيمبي، السبت الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


ومن المنتظر أن يتولى المدرب الفرنسي القيادة الفنية للفريق عقب لقاء الزمالك مع نادي الشرقية في دور الـ32 بمسابقة كأس مصر، على أن تكون المواجهة الرسمية الأولى له أمام فريق أول أغسطس الأنغولي ضمن لقاءات الجولة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان المدرب المقال ميتشو قد توج مع الزمالك بلقب كأس مصر بعد الفوز في المباراة النهائية على بيراميدز بثلاثية نظيفة، بينما خسر لقب الكأس السوبر المحلية بالخسارة أمام الأهلي 2-3.


أما كارتيرون، فقد سبق له تدريب الغريم المحلي الأهلي الموسم الماضي، وأقيل من منصبه عقب الخسارة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والخروج من ثمن نهائي بطولة الاندية العربية على يد الوصل الاماراتي.


وتولى الفرنسي البالغ 49 عاما تدريب الرجاء البيضاوي المغربي وفاز معه بالكأس السوبر الإفريقية على حساب الترجي في آذار/مارس الماضي، لكنه أقيل من منصبه قبل أسبوعين.


ويملك المدرب الفرنسي تجارب أفريقية أخرى مع منتخب مالي (2012-2013)، مازيمبي الكونغولي الذي قاده للفوز بدوري ابطال إفريقيا عام 2015، ووادي دجلة المصري (2016).





إقرأ المزيد