هيفاء حسين تثير جدلا بحديثها عن الأقصى.. هل تراجعت؟ (شاهد)
عربي ٢١ -

أثارت الممثلة البحرينية، هيفاء حسين، جدلا واسعا، في أعقاب زيارتها للضفة الغربية، وتكريمها من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ونشرت هيفاء حسين عبر صفحتها في "انستغرام"، صورة لها في باحة المسجد الأقصى، وتظهر قبة الصخرة من خلفها، وعلقت بمنشور، جاء من ضمنه: "المسجد الأقصى أولى القبلتين وقبلة المسلمين وقبلة اليهود".

وأثار تعليق هيفاء حسين جدلا واسعا، وسخطا من قبل ناشطين عبر "تويتر"، قالوا إن الممثلة البحرينية لم تكتفي بالتطبيع، عبر دخول الضفة الغربية من الحواجز الاسرائيلية، وجاءت لتمنح اليهود حقا في الأقصى.

وتراجعت هيفاء حسين بعد ساعات، لتقوم بتعديل المنشور، إلى "لحظات استثنائية رغم الصعوبات، وخطورة الوضع، لكن كانت أروع زيارة وتستحق التضحية بأعمارنا، وهي زيارة المسجد الأقصى، أولى القبلتين.. الحمدلله الذي رزقنا زيارة البيت المقدس والله يرزق الجميع زيارته".

وبعد تواصل الهجوم عليها، اضطرت هيفاء حسين إلى الظهور في فيديو، اعتذرت فيه عما وصفت بـ"سوء الفهم" الذي جرى.

إلا أن هيفاء حسين، وفي نهاية الفيديو، أثارت الجدل مجددا، بقولها إن عاصمة فلسطين هي "القدس الشرقية"، وهو ما دفع ناشطون للقول إنها وبرغم اعتذارها أقرت بقناعتها بأن لليهود حق في مدينة القدس.

يشار إلى أن هيفاء حسين تكرّمت من قبل محمود عباس، لدورها في مسلسل "خيانة وطن" الذي هاجم جماعة الإخوان المسلمين، وكان من بين من كرمهم عباس أيضا، زوج هيفاء حسين، الممثل الإماراتي حبيب غلوم.

اقرأ أيضامحمود عباس يكرّم أبطال مسلسل إماراتي هاجم "الإخوان" (صور)

الفنانة البحرينية هيفاء حسين تقول "إن الأقصى قبلة اليهود".. بعد ساعات من تكريم محمود عباس لها ومنحها وسام الثقافة والفنون "مستوى الإبداع" pic.twitter.com/dZmB8062iG

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) 14 March 2019

المفروض بعد فتوة العالمة الجليلة هيفاء حسين، الفلسطينية يستحوا ع حالهم ويبطلوا مشاكل. إيييه مش عارفه وين كانت هيفا من زمان تتحللنا هالصراع العابر للأزمان من أيام سيدنا عمررضي الله عنه، و أساسا هيئةعلماء فلسطين وكل المراكز البحثية شو بستنوا ليستعينوا بعلمها الغزير؟ استهتار وتسيب?? pic.twitter.com/XZkNshExzB

— هيام أبو الرُّب (@hayam_aburub) 14 March 2019

و شوفي بوست هيفاء حسين ( بحرينية متزوجة اماراتي ) اللي رايحة فيه لزيارة القدس بمبادرة اماراتية
اللي بعد ما قام عليها المتابعين مسحتها و اعادت نشرها
طبعا هيفاء حسين من بداية الأزمة وحسابها أصبح مسيس ضد قطر ، و اليوم ينكشف خط جديد هو محاربة الاسلام و التطبيع مع اليهود . pic.twitter.com/r8XHl7rtxb

— Laha.q6r (@laha_q6r) 13 March 2019

الفنانة البحرينية هيفاء حسين في القدس مع زوجها الإماراتي ، بغض النظر عن تعليقها * قبلة اليهود * الزيارة هذي تدخل في حيّز التطبيع مع العدو الصهيوني وهذا أمر غير مقبول أبداً pic.twitter.com/EUukkB9d5b

— نادر الروقي (@9nad9) 13 March 2019


إقرأ المزيد