متحف الطفل بـ”التراث والثقافة” يقدم حلقات عمل تفاعلية ضمن أعمال صيف 2019
جريدة الوطن -

مسقط ـ الوطن:
يقيم متحف الطفل بوزارة التراث والثقافة مجموعة من حلقات العمل التفاعلية والتي تعمل على استقطاب الطفل والاهتمام بمواهبه وأفكاره المتعددة، مع إيجاد حراك عملي فني وذلك حتى 18 أغسطس المقبل، ضمن أعمال المتحف في صيف 2019م.
من بين هذه الحلقات الفنية العلمية والتي تأتي بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات المعنية بشؤون الطفل في السلطنة، حلقة بعنوان “قائد وملهم” والتي ستعمل على إيجاد أنشطة تفاعلية محفزة لمخيلة الطفل والتحديات التي قد تواجه أفكاره وآليات التغلب عليها. بالإضافة إلى حلقة مختبر الأبحاث، والتي من خلالها سيتعرف الطفل على ماهية البحوث وأنواعها وأهميتها في حياة الإنسان، بالإضافة إلى حلقة النحال الصغير، وحلقة المهارات اليدوية، وحلقة في الالكترونيات وخصائصها، وأخرى في أساسيات التصوير الضوئي والتي من خلال سيتعرف الطفل على تفاصيل العدسة وواقعها الرقمي وأنواع الكاميرات وأشكالها ومميزاتها، وحلقة في فن الرسم بمختلف توجهاته مع التعرف على الألوان وخصائصها، وحلقة في صناعة السعفيات، وغيرها من الحلقات المميزة التي تخاطب واقع الطفل ومخيلته، والتي تشجعه على الابتكار وطرح التساؤلات العملية والبحث والتقصي في الحصول على إجابات دقيقة لأجلها.
وخلال شهر يوليو الجاري أقام متحف الطفل حلقة فنية في الرسم على الزجاج بالتعاون مع فريق إجادة التطوعي قدمتها كل من مريم الحسنية وأسماء الحسنية، كما أقام المتحف حلقة في إعادة تدوير الألعاب الإلكترونية بالتعاون مع جمعية الأطفال “أولا” قدمتها نورة الرحبية، وكذلك حلقة أخرى بعنوان “معاً نرسم”قدمتها ثريا الرحبية. كما أقام المتحف فعالية “تجربة الشرطي الصغير” بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، تعرف من خلال الأطفال على مهام الشرطي الصغير وتجربته الفريدة في هذا المجال. بالإضافة إلى حلقة صناعة الخزف التي قدمها فريق لمسة التطوعي، حيث الاشتغال على الفنون الخزفية والتعرف على أنواعها وأساسياتها، حيث قدمت هذه الحلقة منى الراسبية، كما أقام متحف الطفل حلقة فنية في فن الأورجامي بعنوان “أبدع في فن طي الورق” قدمتها أميرة حسن.



إقرأ المزيد