في عددها الجديد.. “مرشد” تسلط الضوء على آثار التنمر على الأطفال
شؤون عمانية -

مسقط- شؤون عمانية

صدر العدد الثامن والثلاثون من مجلة مرشد والذي جاء متزامنا مع المؤتمر الدولي العربي السادس للوقاية من سوء معاملة الأطفال والإهمال الذي يهدف في توعية الأطفال من مشاكل التنمر والتحرش. وركز محتويات هذا العدد على اهمية الرسائل التوعوية للاطفال حيث تم استخدام اُسلوب سلس وممتعة للأطفال.
وتناول العدد الجديد شخصية الطبيب العُماني أبو عميرة الهاشمي وهو أول عماني استطاع أن يجمع بين الطب والشعر والصيدلة وتمكن الطفل مرشد في مغامراته تعريف الاطفال عن هذه الشخصية وأهم إنجازات أبو عميرة من خلال الحديث مع جده ويأخذه الفضول والخيال ليعيش جو المغامرة .

وتضمن العدد أيضاً عن يوميات مازن المستثمر الصغير الذي بعد نجاح العديد من مشاريعه عملت له المدرسة لقاءاً صحفياً يتحدث عن سر نجاحه ولكن ذلك آثار غيرة بعض زملاؤه وتعرض مازن للضرب ولكنه استطاع بحكمته أن يوقف سلوك التنمر ويحتوي زملاؤه.

كما تناول العدد سيناريو قيمي حياة الذي يعرض فيه بطل القصة أحمد عن تجارب نجاح معرض رسالة الإسلام وبسبب نجاح هذا المعرض يأتي مع أحمد صديق من جمهورية مقدونيا ليتعرف على ثقافة العمانيين وسر التعايش بينهم .

كما استحدثت المجلة أبوابًا علمية جديدة بعنوان “الروبوت فولتامب” والذي يعرض للأطفال عن تفاصيل مكونات أجزاء الكهرباء وكيفية عملها. وتهدف صفحة أيونات بتعريف الأطفال عن سلسلة من الظواهر الكيميائية التي قد تثير شغف فضولهم .

وجائت صفحة طفولتي أمانة بقصة مصورة توضح لأولياء الأمور عن خطورة إدمان الأطفال على الأجهزة الإلكترونية. وشمل العدد على أبواب كثيرة ومتنوعة تلبي رغبات الأطفال مثل صفحة مبدعون وهي حوار مع أطفال ذو مواهب مميزة ومغامرات معاذ والمنطاد وزيارته لقرية وكان، وسلسة أمين وحكاية الذهب الأسود الذي يواصل رحلته في كل عدد بمعلومات متنوعة عن طريقة تكوين النفط ومراحل استخراجه وسلسلة اختراعات فهيم وحكاية جدتي شيخة لأحفادها وصفحة مواهب الأطفال وصفحات تسالي.



إقرأ المزيد