إقبالٌ كبير على جناح السلطنة في صالون الجزائر الدولي للكتاب
جريدة الوطن -

الجزائر ـ العمانية :
شهد جناح السلطنة ضمن فعاليات الدورة 24 من صالون الجزائر الدولي للكتاب، إقبالاً كبيراً من طرف الجمهور الجزائري، حيث سجّل القائمون على الجناح، توافدَ المئات من القرّاء الذين يبحثون عن كلّ ما له علاقة بعُمان من النواحي الثقافية والأدبية والسياحية والاقتصادية.
وتميّزت المشاركة العُمانية، خلال هذا العام، بحضور أكثر من 160 عنواناً في مجالات المعرفة المختلفة، تُركّز على التعريف بتراث عُمان وتاريخها.
وبحسب ما أكّده محمد الرواحي، رئيسُ قسم الدراسات الدينية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمشرف على جناح الوزارة في فعاليات صالون الجزائر، في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، فإنّ الوزارة تُشارك بالعديد من العناوين، والتي تجاوز عددُها 60 عنواناً، أهمُّها كتاب “المصنّف” وكتاب “الضياء”، إضافة إلى مجموعة من مؤلّفات سماحة الشيخ أحمد بن حمد بن سليمان الخليلي.
من جهة أخرى، أكّد علي الريامي، المشرف على جناح وزارة التراث والثقافة، أنّ إقبال القارئ الجزائري على الجناح يعطي الانطباع بأنّ ما يُحرّكُ هذا القارئ هو تعطُّشُه لمعرفة كلّ ما يتعلّقُ بسلطنة عُمان، في نواحي الحياة الدينية والأدبية والاجتماعية والتراثية والتاريخية والسياحية.
وتجاوز عددُ عناوين الكتب التي تُشارك بها وزارة التراث والثقافة في صالون الجزائر الدولي للكتاب، 100 عنوان في الآداب والفنون المختلفة.



إقرأ المزيد