نظمتها ” شؤون عُمانية”.. شعراء يصدحون بقصائدهم الوطنية في العامرات
شؤون عمانية -

شؤون عمانية- فايزة محمد

رعي صاحب السمو السيد محمد بن سالم بن علي آل سعيد مؤخرا أمسية شعرية بعنوان “ميلاد وطن ” نظمتها صحيفة ” شؤون عمانية” الالكترونية بالتعاون مع مكتب والي العامرات بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، بحضور سعادة محمد بن حميد الغابشي والي العامرات ، وعدد من أصحاب السعادة وأعضاء المجلس البلدي وجمهور كبير من المواطنين امتلأت بهم قاعة المناسبات بمكتب والي العامرات.

وفي بداية الأمسية ألقى رئيس تحرير “صحيفة شؤون عمانية” صالح بن عبدالله البلوشي كلمة أكد خلالها أن الثامن عشر من نوفمبر مناسبة عزيزة على قلب كل مواطن عماني ، فيها يتجدد الولاء لباني هذه النهضة المجيدة الأب القائد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – الذي أراد لعمان أن تكون في مصاف الدول المتقدمة ، والذي أراد للمواطن العماني أن يتشرب روح الأصالة والمعاصرة ويتسلح بهما في مسعاه لبناء هذا الوطن المعطاء.

وأوضح البلوشي في كلمته أن صحيفة ” شؤون عمانية” دأبت منذ تأسيسها على أن تتقفى أثر الأخبار المحلية في هذا الوطن، ناقلة الصورة على حقيقتها قدر الإمكان دون مغالطات أو تحريفات، ولذلك جعلت الصحيفة شعارها هو ” مصداقية الخبر” .

بعد ذلك تم تقديم عرضاً مرئياً بعنوان ” ميلاد قائد ونهضة وطن” يحكي جانبا من ميلاد وطن ومسيرة التطور التي عمت البلاد بعد النهضة المباركة في جميع المجالات ولامست حياة المواطن.

وقد أفتتحت الأمسية بقصيدة وطنية من الشعر الفصيح للشاعر جمال النوفلي، بعد ذلك صعد الشعراء على خشبة المسرح لنثر دررا من قصائدهم الوطنية بدأت بقصيدة ألقاها الشاعر علي الغنبوصي، ثم قدمت الشاعرة رحاب السعدية وصلات من الشعر الوطني والعاطفي، ثم قدمت الشاعرة أصيلة السهيلية قصائد وطنية، وتبعها الشاعر محمد الجابري الذي اختتم قصائده بقصيدة من فن الرزحة. كما شارك في الأمسية الشعراء عبدالله المهري وسالم السالمي بقصائد متنوعه.
وعقب ختام الأمسية قام صاحب السمو راعي الحفل بتكريم الشعراء واللجنة المنظمة.



إقرأ المزيد