غداً.. مناقشة “النصوص الأدبية العُمانية في المناهج الدراسية” بالنادي الثقافي
شؤون عمانية -

مسقط- شؤون عمانية

ينظم النادي الثقافي حلقة نقاشية بعنوان (النصوص الأدبية العمانية في المناهج الدراسية في سلطنة عمان) بالتعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الثلاثاء 3 ديسمبر الجاري.
تهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على أهمية النصوص الأدبية العمانية في المناهج المحلية حيث تعتبر الكتب المدرسية بما تتضمنه من محتوى مكتوب أو مصور من أكثر الوسائل التربوية والتعليمية شيوعا وانتشارا واستخداما من قبل المعلمين والطلاب في المدارس. وتكمن أهمية النصوص الأدبية العمانية في أنها جزء مهم من الثقافة العمانية، وأداة التواصل بين الأجيال تخلد ذاكرة الوطن، وتحدد ملامح هويته، وتسطر أمجاده، وتشكل وعي أفراده.
يشارك في الحلقة كلا من : الأستاذة فاطمة على محمد العموري أخصائية مناهج تعليمية أولى لمادة الكيمياء في قسم مناهج العلوم في المديرية العامة لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم ولها خبرة في مجال التربية والتعليم، والأستاذ بركات بن محمد البراشدي رئيس قسم تطوير مناهج اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم ، في حين ستدير الجلسة الأستاذة فايزة بنت محمد الغيلانية مشرفة تربوية أولى لمادة اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم.
وتجدر الإشارة إلى أنه في نهاية الحلقة سيفتح باب النقاش للحضور من المتخصصين والمهتمين للتداخل والمناقشة، والدعوة عامة.



إقرأ المزيد