“نزوى” تحتفي بتجربة اللعبي وأديبٌ هندي ومحورٌ عن غياب غاسبار وأمجد ناصر في عددها الجديد
جريدة الوطن -

أصدرت مجموعة قصصية لبشاير حبراس بعنوان “شبابيك زيانة”
مسقط ـ “الوطن” :
تُصدِّر مجلة نزوى عددها الجديد (101) بملفٍ خاصٍ عن تجربة الشاعر عبداللطيف اللعبي، من اعداد وتقديم محمود عبد الغني، وملف آخر عن واحدٍ من رواد الأدب في الهند، فايكام محمد بشير، من اعداد وترجمة: فيلابوراتو عبد الكبير. وملفٌ ثالث عن الشاعر الراحل لوران غاسبار من إعداد وتقديم: خالد النجار، واختتم العدد بتحية لروح الشاعر أمجد ناصر شارك فيه: فخري صالح وزاهر السالمي.
يقتتح سيف الرحبي العدد الجديد برسائل اليمام والسَيْل البشري العارم. ونقرأ في باب الدراسات عن “الحدْس التراجيديّ في شعر يوسف الصائغ” لسعد الدين كليب، “ارتحالات النَصّ مِن بارمينيدس إِلى افلاطون وَمِنهُ إلى هيدغر” لمصطفى الكيلاني، “قيام الساعة” لعبد السلام الطويل، كما كتبت جليلة طريطر عن “اليومية الإيديولوجيّة في النجمة والكوكوت لحفيظة قارة بيبان”. وتناول زيد الفقيه “البؤرة الانفجارية في أعمال الغربي عمران الروائية.
في باب الحوارت نقرأ حوارا مع الشاعر عبدالله الخليلي، أجراه أحمد الفلاحي، وحوارا آخر مع المسرحي مالك المسلماني، أجرته هدى حمد. وفي باب السينما محور عن المخرج الايراني عباس كياروستامي، من اعداد وترجمة: مها لطفي.
كما يضم العدد الجديد عددا من النصوص الشعرية العربية منها والمترجمة إضافة إلى النصوص الأخرى والمتابعات والقراءات الأدبية المتنوعة ، وقد صدر برفقة المجلة مجموعة قصصية قصيرة جدا تعد الأولى للكتابة بشاير حبراس تحت عنوان: “شبابيك زيانة”.



إقرأ المزيد