محمد الرحبي وحسن المطروشي يشاركان في فعاليات مهرجان القرين بالكويت
جريدة الوطن -

مسقط ـ “الوطن” :
يشارك كل من الروائي محمد بن سيف الرحبي والشاعر حسن المطروشي في فعاليات مهرجان القرين بدولة الكويت، في دورته السادسة والعشرين، التي تنطلق غدا وتتواصل حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه. ستكون مشاركة محمد الرحبي في ندوة أدبية حول الرواية الكويتية والعالمية، بتاريخ 13 يناير، فيما يشارك حسن المطروشي في أمسية شعرية بتاريخ 15 يناير.
وتأتي الندوة الرئيسية للمهرجان بعنوان “الأدب في الكويت .. تطلعات .. آفاق .. تحديات”، وتتناول أهم الأجناس الأدبية مع تخصيص يوم لكل جنس إبداعي، إذ يخصص يوم للرواية ويوم للقصة القصيرة ويوم للشعر ويوم للمسرح.
ووفقا لما جرت عليه العادة في المهرجان منذ انطلاقه عام 2001 إذ يجري الاحتفاء بالشخصيات الكويتية الراحلة في مختلف مجالات الأدب والثقافة، ستخلد هذه الدورة ذكرى كل من الفنان الراحل غانم الصالح والشاعر الشعبي سليمان الهويدي، وسيقام في هذا السياق معرض للصور والمتعلقات الخاصة بالشخصيتين، إلى جانب عرض فيلم وثائقي عن حياتهما وتنظيم محاضرة عامة عن تجربتيهما للجمهور.
ويكرم المهرجان هذا العام شخصية كويتية ثقافية بارزة، وهو عبدالعزيز سعود البابطين، نظرا لإسهامه العربي والعالمي في خدمة الثقافة والأدب ودوره في الحفاظ على التراث العربي والكويتي. كما يشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات الأخرى المنوعة.



إقرأ المزيد