عائشة الشامسية تقدم دورة “الرسم الزيتي” بالمرسم الحر بالبريمي
جريدة الوطن -

البريمي ـ الوطن:
تتواصل دورة “الرسم الزيتي” بالمرسم الحر بالجمعية العمانية بولاية البريمي والتي تقدمها الفنانة عائشة الشامسية، وذلك ضمن روزنامة المرسم السنوية.
تضمنت الدورة أربعة محاور وهي : التعريف بأنواع الفرش المستخدمه بالرسم الزيتي، والوسائط المستخدمة مع الألوان، والانتقال إلى مرحلة التأسيس الأولى وإعداد البلته اللونية، وتطبيق عملي على الكانفس والتلوين، وتختتم فعاليات الدورة غدا الخميس.
وحول هذه الدورة تقول الفنانة عائشة الشامسية : الدورة تشهد تفاعلا جميلا من المشاركات، حيث قمنا بالتركيز على محاور مهمة، يجب على كل فنان صاعد أن يتعرف عليها، ويعمل بها طوال مشواره الفني، وقمنا بالتركيز على محور التطبيق العملي بشكل كبير، وهذا المحور يعتبر من أهم محاور الدورة، وطوال الأيام الماضية كانت هناك منافسة بين المشاركات لكسب المعارف الفنية، وأتمنى من المشاركات عدم التوقف عند نقطة معينة بعد الدورة، بل عليهن الأجتهاد والمثابرة والعمل، لصقل مهارتهن الفنية. وأضافت “الشامسية”: يحرص المرسم الحر بالجمعية العمانية بولاية البريمي على إقامة هذه الدورات التي تنعكس على فئة الشباب بالولاية وتوفير كل سبل النجاح لقادم أجمل وعلى الشباب استغلال هذه الفعاليات لتطوير قدراتهم الفنية.



إقرأ المزيد