١٣ مارس ٢٠١١ : مرسومان بمنح صلاحيات لمجلس عمان وتعيين الشريقي مفتشاً للشرطة
الشبيبة -

مسقط - الشبيبة

١٣ مارس ١٦٩٦ .. بدأ أسطول الإمام ( سيف بن سلطان الأول ) فرض حصار على قلعة ممباسا لتحريرها من البرتغالين ، فعانى البرتغاليون والموالون لهم داخل القلعة من شدة الحصار وأخفت الحملات البرتغالية التي أرسلت من الهند ولشبونة في رفع الحصار عن قلعة ممباسا .

١٣ مارس ١٧١٦ .. زار مسقط الرحالة البريطاني ( هنري كورنال) زمن الإمام ( سلطان بن سيف الثاني ) وسجل وصفاً موجزاً لمسقط مصحوباً ببعض الرسوم اليدوية لجبالها وقلاعها في كتابة ( مشاهدات أسفار عدة من الهند إلى الوطن ) وذكر أن الإمام يمتلك ثروة هائلة ، وأن سلطته تمتد إلى أنحاء كثيرة من عمان ، و أن أهل مسقط يتاجرون بالأدوية والكبريت والسجاد و الخيول ويقايضونها بالأسلحة والأقمشة والفلفل والأرز ويبيعون العاج الذي يساق من موزمبيق ، وأن أهل مسقط يمتلكون سفناً حربية جيدة يشترونها من الهند ويقودها ملاحون بارعون.


١٣ مارس ١٨٦٢ .. صدر إعلان بريطاني فرنسي تعهدت الدولتان فيه باحترام استقلال زنجبار ومسقط .

١٣ مارس ٢٠١١ .. صدر المرسوم السلطاني رقم ٣٩/٢٠١١ وجاء في مادته الأولى: ( يمنح مجلس عمان الصلاحيات التشريعية والرقابية وفقاً لما يبنيه النظام الأساسي للدولة والقوانيين النافذة .

١٣ مارس ٢٠١١ .. أصدر جلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه مرسوماً سلطانياً سامياً يقضي بترقية اللواء حسن بن محسن الشريقي إلى رتبة فريق ويعيين مفتشاً عاماً للشرطة والجمارك بمرتبة وزير .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية

اقرأ المزيد


إقرأ المزيد