الأرصاد : تراجع تصنيف " مها " إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى
الشبيبة -

مسقط – الشبيبة

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني، التقرير رقم (7) للحالة الجوية في بحر العرب منذ قليل، موضحة أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة اشارت إلى تراجع تصنيف الإعصار المداري " مها " إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى.

وقالت الهيئة أن الإعصار المداري يتمركز في وسط بحر العرب على دائرة عرض 19.6 درجة شمالا و خط الطول 63.6 درجة شرقا و تقدر سرعة ارياح السطحية حول المركز من 65 إلى 70 عقدة ، مع تغير مسار حركته بأتجاة الشمال الشرقي نحو السواحل الهندية مبتعدا عن سواحل السلطنة ، و يبعد مركزه حاليا 610 كم عن رأس مدركه .

وأضافت الهيئة العامة للطيران المدني أنه من المحتمل تدفق السحب الممطرة على سواحل جنوب الشرقية و الوسطى خلال اليومين القادمين .

و ذكرت الهيئة أن البحر هائج الموج على سواحل محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار و يتراوح أقصى إرتفلع له بين 3و 4 أمتار ، بينما يكون البحر المتوسط إلى هائج الموج و يتراوح أقصى إرتفاع له بين 1.5 و 2.5 مترا على بحر عمان .

و يواصل المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تحليل و متابعة آخر المستجدات على مدار الساعة ، و تدعوالهيئة العامة للطيران المدني الجميع إلى التأكد من حالة البحر قبل إرتياده و متابعة النشرات الجوية و التقارير الصادرة عنها حول تطورات الحالة الجوية .

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية



إقرأ المزيد